تابعنا على اليوتيوب


الانفلونزا ، هي عدوى فيروسية تصيب الأنف والرئتين والحنجرة . الانفلونزا يمكن أن تسبب الإسهال والقيء وانخفاض الشهية . على الرغم من أن الانفلونزا لها نفس الأعراض الخاصة بنزلات البرد أو انفلونزا المعدة ، إلا ان آثار فيروس الأنفلونزا يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة ، وذلك وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .

أعراض الانفلونزا
الأعراض الأكثر شيوعا من الانفلونزا هي القشعريرة وآلام الجسم ، و الدوخة ، والصداع ، والغثيان ، ونقص الطاقة ، احمرار الوجه ، والغثيان والقيء . ويمكن أن تشمل الأعراض الأخرى الربو وقصور القلب ، والتعرق ، وانسداد الأنف ، وفقدان الشهية وآلام في العضلات . الأعراض العامة الأخيرة يمكن ان تستمر لمدة يومين إلى أربعة أيام ثم تهدأ ، بينما تبقى الأعراض التنفسية لمدة أربعة إلى سبعة أيام .

الشهية
فقدان الشهية هو أمر شائع ، وخاصة إذا كانت الأعراض تؤثر على الجهاز الهضمي ، مثل القيء والغثيان أو الإسهال . الجفاف هو مصدر القلق مع الانفلونزا ، وفقا للمعاهد الوطني للصحة . ينبغي تناول الوجبات الأساسية التي تتكون من الأطعمة اللطيفة ، مثل الخبز المحمص ، والأرز الأبيض والموز والدجاج والبطاطا المسلوقة .

العلاج
لا يوجد علاج فعال للانفلونزا ، قد يصف لك الطبيب أدوية مضادة للفيروسات المحددة ، بينما يوصى بالراحة ، وزيادة تناول السوائل واستخدام الوصفات الطبية للمساعدة في تخفيف الأعراض .

النصائح التالية يمكن أن تساعد أيضا على تخفيف أعراض انفلونزا :

- خفض درجة الحرارة في غرفة طفلك
- استخدام الكمادات لتخفيف درجات الحرارة
- التفاح الساخن وعصير عنب الثعلب يمكن ان يخفف الاعراض
- ابعادهم عن الإخوة والأخوات حتى لا تنتشر العدوى
- الراحة في المنزل

الحمى والأوجاع
الحمى هي السمة المميزة للانفلونزا ، يمكن ان تنخفض الحمى مع أكثر من وصفة طبية لمساعدة الطفل ان يستريح بشكل أفضل . يمكنك استخدام عقار اسيتامينوفين (تايلينول) أو الإيبوبروفين (أدفيل) لتخفيف الحمى وتخفيف الالام . تأكد من تناول الجرعات الموصى بها ، مع تجنب الجرعة الزائدة الضارة .

سيلان الأنف والسعال
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لم توافق على الوصفات الطبية ، وأدوية البرد والسعال للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سن 4 . بدلا من ذلك ، يمكنم استخدام قطرات الأنف المالحة ، مع غسل وتخفيف انسداد الانف . وأخذ حمام دافئ أو دش أيضا لتخفيف قشور الإفرازات الأنفية . وغسل الأنف بلطف وتركها حتى تجف . بعد ذلك ، يمكن تطبيق مرهم مضاد حيوي أو الفازلين لمنطقة الأنف . هذا يقلل من احمرار والتهيج حول الأنف . وهناك المرذاذ البارد . المرذاذ يجب أن يكون نظيف ، وأن يبقى بعيدا عن متناول الأطفال ، ليتم استخدامها وفقا لتوجيهات الشركة المصنعة . الأطفال الأكبر سنا من عمر 6 سنوات قد تستفيد من قطرات السعال .

التغذية والترطيب
الاطفال ، وخلافا لمعظم البالغين ، قد يعانوا من القيء والإسهال بسبب الأنفلونزا . وينبغي أن يتم التعامل معها بنفس طريقة الحلقات الأخرى من الإسهال الفيروسي والقيء . طبيب طفلك قد يوصي بتناول السوائل لمعالجة الجفاف أو للتغيير على السوائل الواضحة التي تليها الأطعمة . الأطفال الذين لديهم الانفلونزا لكن لم يكن لديك الإسهال والقيء يمكن تقديم الأطعمة المعتادة .

الرعاية الطبية
يعاني الأطفال المصابين بالانفلوانزا من صعوبة التنفس والجفاف ، لذا ينبغي تلقي الرعاية الطبية الطارئة ، وقد يرشح طبيبك للأدوية المضادة لفيروسات الانفلونزا ، والمضادات الحيوية لمضاعفات البكتيرية ، وربما تكون هناك حاجة لعلاجات أخرى . أيضا ، تذكر أن تطعيمات الانفلونزا السنوية هامة ومتاحة لمنع العدوى بالانفلونزا في المستقبل .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن امكانية منع الاصابة من الانفلونزا من خلال تنفيذ التدابير الوقائية ، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإنه ينبغي الاهتمام بتلقي التطعيم السنوي . وغسل اليدين بالماء الساخن والصابون . واستخدام مطهرات اليد إذا كانت المياه غير متوفرة . تطهير الأشياء المستخدمة بشكل شائع ، مثل مقابض الأبواب وأسطح الحمامات . تجنب الاتصال مع المرضى . البقاء في المنزل إذا كان لديك درجة حرارة أكثر من 100 فهرنهايت . وإبقاء الأطفال في البيت مع الذهاب إلى المدرسة أو الحضانة إذا كان مريض . وحذرت الابحاث عن تناول الاطفال للإسبرين ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى مرض مهدد للحياة يسمى متلازمة راي .

يمكن منع اصابة بالانفلونزا من خلال تطيم الطفل بلقاح الانفلونزا الموسمية . اسأل طبيب طفلك عن المعلومات حول هذا اللقاح .


أرسلي كيفية علاج الانفلونزا عند الاطفال

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

About Admin

تعريف بسيط عن المداونة هنا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات :

تكبير القضيب

أضف تعليقا








Top