تابعنا على اليوتيوب


كم من نعم ينعم الله سبحانه و تعالي بها علينا تستحق منا الشكر و العرفان ، و سجود الشكر هو ما يجب علينا فعله و هي سنة هجرها كثير من الناس في الآونة الأخيرة و يجب إحيائها ، و هي عبارة عن سجدة واحدة يسجدها المسلم لله عز و جل في حالة حدوث أحد النعم المتجددة التي ينعم بها الله علينا و ليس نعم السمع و البصر و ما إلى ذلك و كذلك درء نقمة و قد ذكرت سجدة الشكر في السنة النبوية ، فمثلا في حالة الحصول على وظيفة مرموقة أو الرزق بمولود معافى أو إنتصار المؤمنين أو درء نقمة كالشفاء من مرض خطير أو نجاة من حادث أو من الغرق .

و يأجر فيها العبد على هذا السجود ، و يقول فيعا العبد مثلما يقول في سجود الصلاة سبحان ربي الأعلى سبحان ربي الأعلى سبحان ربي الأعلى ، و يحمد الله و يشكره على نعمته ، و سجدة الشكر تكون في وقت حدوث الخبر المفرح و لا يمكن قضاؤها بعد ذلك .

و تكون سجدة الشكر في غير الصلاة ، و لا يشترط بها شروط الصلاة العادية كالطهارة و الوضوء و إستقبال القبلة و التكبير و التشهد و التسليم و ستر العورة و إرتداء الحجاب للمرأة .

و من الجدير بالذكر أنه لا يوجد في الدين الإسلامي صلاة تسمى صلاة الشكر و إنما هناك سجدة الشكر ، كما أنه لا ينبغي السجود بدون سبب لأن ذلك يخالف سنة النبي صلى الله عليه و سلم و يعد بدعة .

قد يعجبك ايضا:  

 
أرسلي كيفية سجود الشكر

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


About Admin

تعريف بسيط عن المداونة هنا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات :

تكبير القضيب

أضف تعليقا








Top